الاثنين، 9 مايو 2011

موسي يدعو إلي مؤتمر عاجل لمواجهة أحداث الفتنة الطائفية

الاهرام - دعا السيد عمرو موسي الأمين العام لجامعة الدول العربية‏,‏ إلي عقد مؤتمر فوري لمواجهة أحداث الفتنة الطائفية‏,‏ يشارك فيه الأزهر والكنيسة والعلماء والمفكرون والمهتمون بإستقرار مصر‏.‏

وقال موسي- في مؤتمر صحفي عقده أمس, بمقر الجامعة العربية- إن مصر تواجه أزمة كبيرة, تستدعي ضرورة الإسراع في معالجة الموضوع, وليس مجرد التهدئة- بقبلة أو قبلتين- حتي لاتنفجر بؤر أخري, يمكن أن تحدث خلال يوم أو أسبوع أو شهر, مما يستلزم علي المجتمع وضع حد فوري لمواجهة ذلك. ووصف, الأحداث التي تشهدها مصر وخاصة فيما عرف بأزمة إمبابة بالأمر الخطير, مؤكدا أنها تحمل في طياته بذور هدم المجتمع وانفجار مصر. وطالب المجلس الأعلي للقوات المسلحة والحكومة, بالدعوة للمؤتمر المقترح, بحضور شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وقداسة البابا شنودة, وممثلي المجلس العسكري والحكومة, موضحا أنه أجري إتصالا بالأمس مع شيخ الأزهر وقداسة البابا شنودة, لبحث هذه الأزمة. وأوضح أنه يمكن للمؤتمر, أن يقوم بتشكيل لجنة من شأنها متابعة الأمور في هذا الملف يوما بيوم, وإتخاذ إجراءات وقائية لمنع تكرارها.
ووجه حديثه لأبناء الشعب المصري قائلا إن مصر تمر بمرحلة متراجعة جدا, وكنا نحب في اليوم المائة للثورة, أن يكون يوما للنظر للإمام وأردف نحن في أزمة وطنية تستلزم وقوف كل عناصر الشعب المصري جنبا إلي جنب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

اخر الاخبار

الاخبار الاكثر تصفحا فى اسبوع