الثلاثاء، 10 مايو 2011

1000 وحدة سكنية شهريا بالقاهرة لقاطني العشوائيات

القاهرة -أ ش أ
أكد الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة على الجهود المبذولة من جانب اللجنة العلمية الفنية التي شكلتها المحافظة لفحص الحافة الشمالية والجنوبية لهضبة المقطم وأسطبل عنتر وعزبة خير الله لتحديد المناطق ذات الخطورة وإيجاد الحلول المثلى لدرء الخطر عنها سواء بالإزالة أو التهذيب أو التثبيت.

ووجه الشكر للدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة السابق الذي كان له السبق في تشكيل اللجان العلمية التي تضم متخصصين من أساتذة الجامعات في مجالات الجيولوجيا والهندسة، مؤكدا استمرار أعمال هذه اللجان وأنه لن يتم أية إزالة أو تصرف إلا بناء على تقرير من اللجان المختصة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة ستتسلم شهريا 1000 وحدة سكنية من وزارة الإسكان يتم تخصيصها لنقل السكان من المناطق الخطرة إلى مساكن أكثر أمانا مكتملة الخدمات ، مطالبا بضرورة توفير الحماية الأمنية من قبل الشرطة والقوات المسلحة للجان خلال استكمال أعمالها.

واستعرض رؤساء اللجان ال3 الأعمال التي قامت بها اللجان ، وأكد المهندس مختار الحملاوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية أن المحافظة قامت بناء على توصيات اللجنة بإزالة الصخور المعلقة ببعض المناطق وتهدد السكان والطرق وإزالة بعض النقاط الأكثر خطورة في عدد من المناطق كمناطق المعدسة ومدرسة المروة والضمرانى والخزان .

وأوضح المهندس الحملاوى أن هناك مناطق يجرى العمل بها ، بالإضافة إلى مناطق تم تحديدها ولم يبدأ العمل بها حيث توقف بسبب الأحداث الماضية مع توفير الحماية الكاملة للجان لاستكمال أعمالها واستكمال الإزالات ونقل المواطنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

اخر الاخبار

الاخبار الاكثر تصفحا فى اسبوع