الثلاثاء، 10 مايو 2011

محافظ الجيزة يلتقي راعي كنيسة العذراء للتنسيق بشأن بدء أعمال الترميم

الشروق | مصر | سياسة - التقى الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، اليوم الثلاثاء، مع راعي كنيسة العذراء للتنسيق بشأن بدء أعمال الترميم، حيث تم إسناد أعمال الترميم إلى شركة المقاولون العرب المتخصصة في أعمال الإصلاحات والترميمات الإنشائية، مشيرا إلى أن، اليوم الثلاثاء، هو أول أيام أعمال الإصلاحات والترميمات على مستوى المنشآت التالفة جراء حادث إمبابة.


وقال محافظ الجيزة، في تصريح صحفي: لقد تم الاتفاق مع راعي الكنيسة على إتاحة الفرصة لإقامة الشعائر الدينية والصلوات بالكنيسة أثناء أعمال الترميم، منوها إلى أنه تم تخصيص دور بالكامل لإقامة الشعائر بخلاف دور آخر لم تطله نيران الحريق.

وأضاف، أن التقييم الإنشائي للكنيسة الذي جاء من قبل شركة "المقاولون العرب" أكد أن الحالة التي بصددها الكنيسة لا تستدعي الإخلاء الكامل أثناء أعمال الترميم، مؤكدا الاستقرار الأمني الذي تشهده المحافظة حاليا بحضور أفراد الشرطة والجيش.

حضر اللقاء المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، واللواء أركان حرب بالقوات المسلحة المشرف على قطاع تأمين الكنيسة، وقال محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن أنه التقى مع وفد من بيت العائلة مكون من اثنين من الأقباط ومستشار شيخ الأزهر، وذلك للوقوف على المشكلات الحالية بالمحافظة والأوضاع البشرية والمادية، وإمكانية التدخل لتخفيف الاحتقان بين المسلمين والأقباط بإمبابة.

وأشار إلى أن وفد بيت العائلة وقيادات المحافظة استمعا إلى شهود العيان في حادث إمبابة بحضور راعي الكنيسة، ومن المنتظر إعداد تقرير ورفعه إلى شيخ الأزهر، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.
وعلى الصعيد الأمني الذي تشهده المحافظة، قال المحافظ: إن دور المحافظة حاليا هو التنسيق مع الجهات المعنية لتقديم الخدمات للمواطنين وتوفير كل السلع وإزالة الأنقاض الناتجة عن أحداث الشغب والحريق التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وعلى صعيد آخر، توقع محافظ الجيزة بدء أعمال امتحانات الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي، والتي تم تأجيلها من أمس الاثنين إلى يوم 21 مايو الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

اخر الاخبار

الاخبار الاكثر تصفحا فى اسبوع