الاثنين، 9 مايو 2011

وزير القوى العاملة يلتقى الجالية المصرية فى تورينو

قال المستشار العمالى بالسفارة المصرية فى روما يحيى أمين اليوم، أن زيارة وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور أحمد حسن البرعى لمدينة تورينو الإيطالية للمشاركة فى المؤتمر الدولى حول سياسات التعليم واستراتيجيات التدريب المهنى تأخذ أهمية خاصة باعتبارها الأولى لوزير فى حكومة الثورة إلى إيطاليا فى إطار العلاقات الإستراتيجية المتميزة بين البلدين.

وأضاف أمين - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين - "إن هذه الزيارة تأتى فى إطار اهتمام الاتحاد الأوروبى بتقديم الدعم الفنى لتطوير نظم التعليم والتدريب فى البلدان الشريكة للاتحاد الأوروبى من أجل إنعاش سوق العمل فى مصر ووضع إستراتيجية قومية للحد من مشكلة البطالة".

وأشار إلى أن نشاط البرعى فى تورينو يتضمن على هامش المؤتمر عقد لقاء مع الجالية المصرية فى تورينو للوقوف على المشاكل التى تواجهم، ومقترحاتهم للنهوض بمصر، ودفعهم للمساهمة فى تنمية الاقتصاد المصرى، وذلك من خلال قضاء الأجازة السنوية فى مصر حتى يتعافى الاقتصاد سريعاً، مما يؤدى إلى زيادة فى الاحتياطى النقدى الأجنبى الذى تناقص فى الفترة الأخيرة لانخفاض أعداد السياح وانخفاض التصدير.

وكان وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور أحمد حسن البرعى قد غادر صباح اليوم إلى مدينة تورينو لحضور المؤتمر الذى يشارك فيه أكثر من 25 وزيرا للعمل من مختلف دول العالم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

اخر الاخبار

الاخبار الاكثر تصفحا فى اسبوع